شيعت مصر في موكب مهيب مساء الجمعة، جثمان جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في جنازة عسكرية، لأول مرة لامرأة.وتقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجنازة التي أقيمت أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمنطقة المنصة بمدينة نصر شرقي القاهرة، وشارك في الجنازة رئيس الحكومة المصرية ووزير الدفاع ,شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وكبار رجال الدولة المصرية.

وقد تم حمل نعش السيدة جيهان السادات مفلوفا بعلم مصر من جانب جنود الجيش المصري وكذلك تم إطلاق 21 طلقة مدفعية كتكريم.

كما تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة قرينته انتصار السيسي بواجب العزاء لأسرة السادات.

وقالت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي في نعيها للراحلة جيهان السادات "لقد رحلت عن عالمنا اليوم، سيدة جليلة وفاضلة، هي السيدة جيهان السادات، التي كانت نموذجًا للمرأة المثالية الوطنية، التي ضحت براحتها من أجل بلدها".

وأضافت قرينة السيسي في تغريدة عبر فيسبوك: " شهدت السيدة جيهان السادات أصعب الفترات وأقساها كزوجة كانت خير السند لزوجها، وخير أم للأبطال، فما زلت أتذكر صورتها وهي تداوى جراح أبطالنا من رجال القوات المسلحة المصرية أثناء حرب أكتوبر المجيدة...رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته وألهم أسرتها وذويها الصبر والسلوان".

وتم دفن جثمان السادات بجوار زوجها الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات المدفون في نفس المكان الذي اغتيل فيه جوار النصب التذكاري للجندي المجهول.

يذكر أن السيدة جيهان السادات توفيت صباح الجمعة، عن عمر ناهز 88 عاما، وكرمّها الرئيس السيسي بمنحها "وسام الكمال"، وإطلاق اسمها على أحد محاور الطرق الرئيسية شرقي القاهرة .

قد يهمك أيضًا :

لجنة المرأة والطفل اللبنانية ناقشت التعديلات على اقتراح قانون حماية الأحداث

غادة جنبلاط من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة عرضت لقانون تجريم التحرش الجنسي