الدكتور عماد حب الله


أعلن وزير الصناعة اللبناني، الدكتور عماد حب الله، أن المصانع التي تُنتج الأدوية والغذاء والمواد الأساسية ستفتح بكامل طاقتها بدءًا من الاثنين المقبل، في ظلّ التوجّه للسماح بفتح الصناعات الأخرى أيضاً في الفترة القريبة المقبلة، مع التشدّد على وجوب الالتزام بالاجراءات الوقائية والتدابير الحمائية من فيروس كورونا المستجد.


وقال:" سنحتاج في هذه الظروف إلى كميات اضافية من المواد الاستهلاكية الحياتية والضرورية التي ستؤمنها المصانع. وتدعم الحكومة القطاع الصناعي ليستمر في الانتاج. المواد الاولية الضرورية مؤمنة حتى الساعة، وطلبنا من الصناعيين تزويدنا بلائحة احتياجاتهم بهذا الخصوص لتأمين السيولة لهم مع مصرف لبنان ليتمكنوا من شرائها".


وأكد أنه سيتم في الأسبوع المقبل تأليف لجنة علمية تشرف على المبادرات المتعلقة بتصنيع الاجهزة التنفسية الاصطناعية  بالتعاون مع رئاسة الحكومة ووزارة الصحة والجامعات، لافتًا إلى أن مشروع الكابيتول كونترول ليس اولوية اذا لم يكن هدفه تحسين وضع المودعين وليس تحسين وضع المصارف على حساب المودعين، داعياً إلى ضبط ما يجري في المصارف وحماية المودعين.


وفيما يتعلق بملف "إعادة اللبنانين العالقين في الخارج"، أكد "حب الله" أن القرار في الحكومة متخذ لإعادة اللبنانيين العالقين في الخارج، مع الأخذ في الاعتبار أن عودتهم تتطلب المزيد من الاحتياطات، وهذا ما نقوم به،  مع التأكيد على أن العودة ستكون باسرع وقت ممكن، وان من واجبات الحكومة المحافظة عليهم والاهتمام بهم واعادتهم  بالسلامة مع مراعاة سلامة الركاب على الطائرات العائدة، وسنقوم بهذا العمل.

قد يهمك ايضا:جواد ظريف يُؤكّد أنّ واشنطن وطهران كانتا على شفا حرب بعد وفاة سليماني