الحكومة اليمنية

دعا رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الثلاثاء، اليمنيين لتوحيد الكلمة و"البنادق" ضد الحوثيين المدعومين من إيران. وشدد عبدالملك في سلسلة تدوينات على "تويتر"، على "ضرورة الوعي بإنهاء آثار الانقلاب والإجرام الحوثي واستكمال استعادة الدولة، أو ستظل البلد إنسانا وأرضا واقتصادا في دائرة الخطر والتهديد".
وعن دور طهران التخريبي باليمن، استشهد عبدالملك بما كشفه التحالف العربي لدعم الشرعية مؤخراً، عن تحكم طهران وحزب الله بقرار مليشيات الحوثي.
وأكد أن "هذا الأمر ظل اليمنيون يتحدثون عنه طوال سنين، وما تم توثيقه بالصوت والصورة هو تأكيد لنفس نهج الممارسات الإجرامية المستمرة لتدمير البلاد خدمة للمشروع الإيراني التخريبي في المنطقة".
ووصف رئيس الحكومة اليمنية قوات التحالف بقيادة السعودية بالأشقاء الأوفياء قائلا: "لدينا شعب عظيم قدم تضحيات هائلة ولدينا أشقاء أوفياء وقفوا معنا في كل المحن واللحظات الصعبة".
وتابع: "لدينا معركة واحدة، وعدو واحد مسؤول عن هذه الحرب والدمار الذي طال الحياة و العمران، وهو مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، ولامجال للتشويش على هذه المعركة أو حرف بوصلتها بمعارك جانبية".
وأضاف أنه "ليس أمام اليمنيين إلا الانتصار فقط وتوجيه وتوحيد كلمتنا وبنادقنا في المعركة ضد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا".
وتأتي تصريحات رئيس الحكومة اليمنية في ظل ترتيبات واسعة النطاق استعدادا لعملية عسكرية لتحرير الأراضي اليمنية من قبضة مليشيات الحوثي.
وتتجه أنظار اليمنيين صوب مديريات بيحان الثلاث التي أسقطتها المليشيات الحوثية في سبتمبر/أيلول الماضي بتواطؤ من تنظيم الإخوان، حيث وصلت قوات كبيرة ونوعية من ألوية العمالقة وهي في طريقها للدخول على خط المعركة الحاسمة.

قد يهمك أيضًا:  

رئيس الوزراء اليمني يوجه بتوظيف الشباب وتحسين الأداء الإداري

غضب يمني من "مجزرة" إنقلابية بحق سجينات في تعز و"الشرعية" تطالب بتدخل أممي