وزير الصحة والرئيس عون


الرئيس عون اطلع من وزير الصحة حمد حسن وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة ايمان الشنقيطي على آخر التطورات في ما يتعلق بداء الكورونا وسبل مكافحته في لبنان، والخطوات المرتقبة على هذا الصعيد

اكد وزير الصحة  حمد حسن انه خلال الأيام المقبلة أي حتى 10 أيار سنرفع عدد فحوصات ال PCR وسيكون لدينا من بعدها صورة كافية ووافية لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

كلام حسن جاء من قصر بعبدا اثر لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون  وبعد ان وضعه "في جو ما تقوم به الوزارة لناحية توسعة اجراء الفحوصات في المناطق اللبنانية ووضعنا الرئيس بجو قائمة الدول التي تقدم مساعدات للوزارة لا سيما لجهة رفع عدد الفحوصات".

وتابع: "ما تحقّق هو ضمن الخطة المطروحة وحذار أن نُغشّ برقم "صفر" إصابات ونخاف من موجة ثانية من الكورونا، ونأخذ كلّ التدابير منعاً لذلك".

واكد ان  هناك موجة ثانية من الوافدين القادمين الى لبنان لذلك فإن التعبئة العامة مستمرة حسب قوله مضيفاً: " سنقوم بحملة لرفع عدد فحص PCR ليبلغ الفي فحصاً يومياً وهذه مقدمة من دولة الكويت حتى 5 ايار".

من جهتها، شددت ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة إيمان الشنقيطي على ان المنظمة تعمل يدا بيد مع وزارة الصحة التي تقوم بعمل كبير، وهذا ما أوصل إلى هذه النتائج.

قد يهمك أيضا:

مستشفى بعبدا.. فقط لمرضى كورونا؟