الأجنحة العسكريَّة لفصائل المقاومة الفلسطينيّة

أعلنت الأجنحة العسكريَّة لفصائل المقاومة الفلسطينيّة، مساء الثُّلاثاء، عن دعمها ومساندتها لأيّ جهد فلسطينيّ مقاوم يُبذل من أجل تحرير الأسرى الأبطال الذين يخوضون معركة بطوليَّة بأمعائهم الخاوية، على حدّ قولها،  في وجه محتلّ عنصريّ بربريّ لا يعرف للإنسانيَّة طريقًا، ولا يفهم إلا لغة القوَّة، ولم يُجْدِ معه عبر التاريخ سوى المقاومة والنِّدِّيَّة والصُّمود.
وشدّدت الفصائل الفلسطينيَّة في مؤتمر صحافيّ عُقد في غزَّة مساء الثّلاثاء على وقوفها بجانب الشعب الفلسطينيّ في الضفة المحتلة في هذه الهجمة الإرهابية الإسرائيلية، مؤكدةً أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إجراءات وسياسات العدو الإجرامية التي يحاول فرضها في الضفة المحتلة.
كما طالبت قادة الاحتلال الإسرائيليّ بعدم تعليق فشل وعجز حكومتهم وأجهزتهم على الشعب الفلسطينيّ.
وأشارت إلى أن تهديدات قادة العدو للشعب الفلسطينيّ ومقاومته لم ولن تخيفهم، ولا تربكهم، ولن تدفهم سوى للمزيد من الاستعداد والإصرار على مقاومة الاحتلال ومواجهة عدوانه بكل قوة.
وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد ذكرت أنها لن تعلق على الروايات الإسرائيلية حول حادثة اختفاء المستوطنين الثلاثة، مؤكدة في ذات الوقت على أن الاتهامات الموجّهة لها في هذا السياق، تحمل أهدافًا سياسية تسعى لتبرير العدوان على الشعب الفلسطينيّ.
وأكّدت الحركة في بيانٍ نشر يوم الثلاثاء، وتلقى "العرب اليوم" نسخةً منه، على أن من حق الشعب الفلسطينيّ الدفاع عن نفسه، والتضامن مع أسراه في السجون الإسرائيلية، بغضّ النظر عن الجهة التي تقف خلف العملية في الخليل.
وكان 3 مستوطنين إسرائيليين قد اختفوا ، مساء الخميس الماضي، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل (جنوبي الضفة الغربية)، ولم تعلن حركة حماس، أو أي جهة فلسطينيّة أخرى، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل الأحد الماضي، حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.