المجلس العدلي اللبناني

أصدر المجلس العدلي اللبناني مساء الجمعة حكماً أدان فيه 7 متهمين من تنظيم "فتح الاسلام" بينهم زعيم التنظيم الفلسطيني الاردني شاكر العبسي الفار من وجه العدالة.
وحكم المجلس العدلي، الذي احكامه لا ترد على المتهمين بالحبس لمدة تراوحت بين السنتين والثلاث سنوات. ودان المتهمين بـ"إقدامهم على الانتماء الى تنظيم فتح الاسلام، وهو تنظيم يهدف الى زرع الفتن، وزعزعة الامن في البلاد، وخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، عن طريق استهداف مؤسسات الجيش، ومراكز قوى الامن، وغيرها من الامور الحساسة في البلاد، الامر الذي يؤدي الى إثارة النعرات المذهبية، والعنصرية، والحض على النزاع بين الطوائف".
كما أدانهم بـ"ترؤس شبكات وخلايا، وتولي وظائف قيادية، في تنظيم فتح الاسلام، والجهاد في سبيل الله وتحقيق الخلافة على الأرض، ودعم أهل الطائفة السنية، والسيطرة السنية في طرابلس (شمال لبنان) ، واعلانها امارة اسلامية". كما دان المجلس العدلي المتهم شاكر يوسف العبسي "لإقدامه على تحريض العديد من المقاتلين المنتمين الى تنظيم فتح الاسلام، على الهجوم عسكريا على الجيش اللبناني ومراكز الثابتة، الامر الذي أدى الى هدم عدد من المباني المدنية، وعلى هدم عدد من مراكز الجيش اللبناني الثابتة، كليا وجزئياً".