العثور على 13 جثة لمهاجرين أفارقة

أكّدَت صحف جزائرية، الأحد، نقلاً عن مصدر عسكري نيجري، أن السلطات في النيجر عثرَت على 13 جثة في الصحراء لمهاجرين أفارقة، وأن 33 آخرين غالبهم نساء وأطفال ما زالوا في عداد المفقودين.
وتتراجع فرص العثور على هؤلاء أحياء في هذه الصحراء القاحلة، يومًا بعد يوم، بعد أن نزحوا من بلدان عدة من أفريقيا جنوب الصحراء، في محاولة للعبور إلى أوروبا عن طريق الجزائر.
ونزح عشرات آلاف اللاجئين من نيجيريا ومالي نحو النيجر خلال الأشهر الماضية، ما زاد في تعقيد الأزمة الغذائية التي يعاني منها ملايين النيجريين، وفي بداية نيسان/ ابريل الماضي، نددت الأمم المتحدة بعدم الاهتمام الدولي بالوضع في النيجر.
ومن جهته، أكد النائب في البرلمان الجزائري محمد قمامة، الأحد، المعلومات التي تداولتها الصحف، مشيرًا إلى أن عشرات المهاجرين الأفارقة تاهوا في الصحراء بين النيجر والجزائر.
وأعلن النائب عن حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم أن "أشخاصًا أفارقة مفقودون في الصحراء، ومصالح الأمن في البلدين، الجزائر والنيجر، تقوم بالبحث عنهم".
وأكّد النائب قمامة عن ولاية تمنراست (2000 كلم جنوب الجزائر) والقريبة من الحدود مع مالي والنيجر، أن عمليات البحث ما زالت مستمرة.