المنتخب الهولندي

سيطر التعادل بهدف لمثله على الشوط الاول من المباراة التي تجمع حاليا بين المنتخبين الهولندي ونظيره الأسترالي برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مونديال البرازيل.
وانطلق هذا الشوط من المباراة التي أدارها  طاقم تحكيم عربي بقيادة الحكم الجزائري جمال حيمودي بإيقاع متوسط وسط حذر من المنتخبين.
ودخل المنتخب الأسترالي المواجهة بتركيز كبير وكان صاحب المبادرة نسبيا, حيث كان الاكثر زحفا نحو الهجوم وهدد المرمى الهولندي, وكانت اول هجمة خطيرة في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب لوكي الذي راوغ مدافعا هولنديا ومرر في اتجاه زميله بريتشيانو الذي سدد كرة قوية اصطدمت بلاعب هولندي وخرجت للزاوية التي لم تعط اي جديد.
وضد مجرى اللعب خطف مهاجم المنتخب البرتقالي أريين روبين الكرة في وسط الميدان وانطلق كالسهم في اتجاه مرمى استراليا قبل ان يسدد كرة زاحفة مسجلا هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 20, غير ان فرحة الهولنديين بهذا الهدف لم تدم لأكثر من دقيقة بعد ان تمكن المنتخب الأسترالي من إدراك التعادل عن طريق النجم كاهيل من تسديدة رائعة استقرت في مرمى هولندا في واحد من اجمل اهداف المونديال لحد الان.
وكاد المنتخب الأسترالي ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد تسرب جانبي للخطير لوكي الذي مرر كرة عرضية أرضية وجدت المهاجم بريتشيانو الذي سددها بقوة لكنها مرت فوق المرمى بقليل.
في باقي دقائق هذا الشوط واصل المنتخب الأسترالي أداءه السلس بينما وجد منتخب هولندا صعوبات كبيرة في بناء هجماته امام التنظيم المحكم لمنافسه.  
وتعرض المنتخب الأسترالي لضربة موجعة في اخر دقائق هذا الشوط بعد تلقي نجمه كاهيل لبطاقة صفراء هي الثانية له في البطولة ما يعني انه سيغيب عن منتخب بلاده في مباراة الجولة الثالثة امام اسبانيا.