وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، ظهر الثلاثاء، وزير الداخلية القاضي بسام مولوي الذي قال بعد الزيارة: "حصل توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة مني البارحة ومن دولة رئيس الحكومة اليوم كدليل على جدية الحكومة والتزامها إنجاز هذا الاستحقاق الضروري الذي وعدت به الحكومة محلياً ودولياً".
سئل: هل الأرض اليوم جاهزة من أجل إجراء الانتخابات النيابية، وقد سمعنا أن الأساتذة لن يشاركوا في الانتخابات طالما لم تدفع حقوقهم.
أجاب: "كنت قد وعدت الأساتذة والموظفين الذين سيساعدوننا في عملية الانتخابات النيابية أنني سأؤمن حقوقهم، لأنه من غير الجائز أن يتعبوا معنا دون أن تصلهم حقوقهم. لقد أرسلت المرسوم الذي يحدد تعويضات الأساتذة، أي من سيكون رئيس قلم وكاتباً في أقلام الاقتراع. حدّدت المبلغ بما يراعي ويكفل حقوقهم وسيكونون راضين".
وعن انتخاب الإعلاميين قال: "لا يمكننا أن ندرج القطاع الإعلامي ضمن الموظفين لأن هذا غير منصوص عنه في القانون. القانون ينص على أن الموظفين الذين سيشاركون في العملية الانتخابية يوم الأحد ينتخبون يوم الخميس الذي يسبقه. أما بالنسبة للإعلاميين فنحن بحاجة إلى قانون والقانون يصدره مجلس النواب وليس أنا".

قد يهمك أيضًا:

الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني لديها احتجاجاً على تصريحات جورج قرداحي

غضب يمني من تصريحات جورج قرداحي ورسالة استنكار للخارجية اللبنانية