مجلس النواب اللبناني

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز وأعضاء المكتب التنفيذي للهيئة.
وأكّد بري أمام وفد الهيئة أنّه "لا يعقل لأيّ دولة ولا لأيّ مجتمع في العالم أنّ يهمل نصفه الإنساني ولا يمكن أن يُفهم هذا التمادي في الظلم للمرأة وإنكار حقّها في المشاركة في كل ما يصنع حياة الدولة والمجتمع".
وأضاف: "إنّ مشاركة المرأة وإقرار الكوتا النسائية لا يخلان بالتوازن الطائفي إنّما بالعكس يكرسان التوازن الإنساني وحتّى أنّ إقرار الكوتا النسائية لا يمثل خرقاً لإتفاق الطائف".
كما جدّد بري تأكيده على أنّ "كتلة "التنمية والتحرير" النيابية "متمسكة بإقتراح القانون المتعلق بإقرار الكوتا النسائية وسوف يطرح على التصويت في أول جلسة تشريعية"، معتبراً أنّ "المرحلة الراهنة التي يمر بها لبنان تستوجب أهمية شراكة الجميع رجالاً ونساء في عميلة إنقاذ لبنان".
وتابع: "إن الجذر الحقيقي في موضوع تهميش المراة يعود إلى الجاهلية فهل يعقل أن نبقى في مجتمعاتنا نعيش في جاهلية قاومتها كلّ الرسالات السماوية وتحديداً الإسلام والمسيحية؟".
واستقبل بري عضو المجلس الدستوري القاضي ميشال طرزي، كما التقى نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي في زيارة بروتوكولية، حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات.
إلى ذلك، استقبل بري أيضاً وزير الدفاع موريس سليم، وعرض معه الأوضاع العامة لاسيّما الأمنية منها.

قد يهمك أيضًا:

رئيس مجلس النواب نبيه بري يؤكد أن لبنان مهدد بالانهيار إذا بقي بلا حكومة

بري يؤكد أن لبنان يكاد أن يضيّعه البعض بإبقائه غارقاً في أتون التعطيل والفراغ