الانتخابات النيابية اللبنانية

أعلن وزير الداخلية اللبناني، بسام المولوي، في مؤتمر صحفي، فجر اليوم الاثنين، أن نسبة إقبال الناخبين داخل البلاد في الانتخابات النيابية التي أجريت يوم الأحد بلغت 41٪.وأضاف أن السلطات الانتخابية ستصدر في وقت لاحق نسبة المشاركة النهائية التي تشمل أصوات اللبنانيين في الخارج.

وعلى صعيد المؤشرات الأولية، تشير الأرقام إلى تقدم كبير لكتلة “القوات اللبنانية” المناهضة لـ “حزب الله”، فيما تشير إلى تراجع “التيار الوطني الحر” المتحالف مع الحزب.

وأعلن رئيس المكتب الصحفي لحزب “القوات اللبنانية” لـ “رويترز”، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أن الحزب فاز بما لا يقل عن 20 مقعدًا في الانتخابات النيابية اللبنانية، فيما يعتبر انتصارًا مهمًا لـ. الفصيل المسيحي المعارض بشدة لـ «حزب الله» الشيعي. .

وصرحت أنطوانيت جعجع إن هذا العدد قد يرتفع أكثر، وأنه مع وجود حلفاء من طوائف وأحزاب دينية أخرى، يمكن للجبهة اللبنانية أن تشكل “الكتلة البرلمانية الأكبر” في البرلمان المؤلف من 128 مقعدًا.

اقرأ أيضا...

    السعودية تقبض على أشهر محتال يمني.. ما قصته؟

تأسس حزب القوات اللبنانية كفصيل مسلح خلال الحرب الأهلية اللبنانية التي استمرت 15 عاما.

وكان قد دعا مرارا “حزب الله” المدعوم من إيران للتخلي عن ترسانته من الأسلحة.

حصل حزب القوات اللبنانية على 15 مقعدا في انتخابات 2018.

على صعيد آخر، أعلن رئيس الجهاز الانتخابي لحزب التيار الوطني الحر أن التيار المسيحي الحر المتحالف مع “حزب الله” فاز بما يتراوح بين 15 و 16 مقعدا في الانتخابات النيابية، بحسب “رويترز” كذلك، وبذلك خسر عدة مقاعد. مقاعد من الانتخابات السابقة.

حصل التيار الوطني الحر على 18 مقعدا في انتخابات 2018.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ناخبو لبنان يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لاختيار 128 نائبا في البرلمان

فرز الأصوات مستمر في لبنان بعد انتخابات برلمانية في خضمّ انهيار اقتصادي غير مسبوق