المخرج المسرحي حسام جواد الصباح

غيب الموت الفنان والمخرج المسرحي حسام جواد الصباح ، ابن مدينة النبطية عن عمر ناهز الــ73 عاما ، متاثرا بجراحه التي اصيب بها اثر تعرضه لحادث سير وقع معه منذ عشرة ايام على طريق المصيلح -النبطية ، وادخل غرفة العناية الفائقة في مستشفى الراعي في صيدا ، وفارق الحياة اليوم.
حسام الصباح هو ممثل ومخرج لبناني من مدينة النبطية، جنوب لبنان عام 1948 . بدأ حياته الفنيّة منذ الصغر، وشارك في أول عمل مسرحي من خلال اتحاد الشباب الديمقراطي، حيث قدّم هو ورفاقه مجموعة مسرحيَّاتٍ بعضها من إخراجه. وكان منها مسرحية “الفجر"، التي قُدمت في قصر الأونيسكو عام 1974.أ
تخرّج من دار المعلمين ، و التحق معلّماً في إحدى مدارس بيروت ...
حصل على إجازة جامعية في الفلسفة ، لكنّ حبّه للفن ، دفعه للإلتحاق بمعهد الفنون الجميلة ، حيث تخرّج عام 1980 ، بعد أن ارتبط هناك بصداقة مع أهم الوجوه المسرحية ، مثل روجيه عساف ، و يعقوب الشدراوي و غيرهما .
شارك في العديد من الأعمال المسرحيّة ، و السينمائيّة و التلفزيونيّة ، إضافة لإخراجه أعمالاً مسرحيّة عدّة .
و الجدير ذكره ، أنّ السيرة العاشورائية في النبطيّه كلّ عام ، و منذ أعوام عدّة ، تحمل بصمات حسام صبّاح الإخراجيّة .
في إحدى مقابلاته الصحافية ، أعلن عن حلمٍ يراوده ، بإنشاء معهدٍ للتعليم المسرحي في مدينته النبطيّه ، و عن أملٍ بايجاد مسرح ، تقدَّم عليه الأعمال المسرحيّة الهادفة .
حسام صبّاح ، استطاع بفنّه و موهبته و جهده ، أن يُحجز لنفسه و لمدينته مقعداً متقدّماً ، في عالم الفن الراقي و الهادف في لبنان و العالم العربي .
نجوم ويمكن إستعمال الصورة

برحيل الممثل والمخرج الفنان القدير حسام الصباح تفقد الساحة الفنية والثقافية موهبة مميزة واداء تمثيليا ابدع من خلاله الراحل من تجسيد الشخصيات وايصالها الى الجمهور بطريقة احترافية مشبعة بالثقافة الفنية.
ان وزارة الثقافة اذ تنعيه ببالغ الاسى هو الذي عمل على امتداد سنوات طويلة في ادارة قصر الاونيسكو ونشاطاته المختلفة وتتقدم من ذويه ومحبيه وجمهوره بأحر التعازي ونسأل الله ان يتغمده في واسع رحمته.

قد يهمك أيضا : 

  كريم عبد العزيز يعود لتصوير فيلمه الجديد “كيرة والجن” حزيران

كريم عبد العزيز يؤكّد سعادته بالتعاون مع أحمد مكي في "الاختيار 2"