الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز

وافق الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على تولي الرئاسة الفخرية للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض.

وبعث الأمير تركي برقية إلى رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الشيخ "سعد بن محمد آل فريان"، أشار فيها إلى موافقته على الرئاسة الفخرية للجمعية خلفا للأمير "خالد بن بندر بن عبد العزيز".

ومن جهته أعرب الشيخ "سعد بن محمد آل فريان" عن شكره وإمتنانه للأمير تركي بن عبد الله على قبوله الرئاسة الفخرية للجمعية مؤكدا أن تولي الأمير تركي الرئاسة الفخرية للجمعية سيكون له الأثر الكبير في تطوير عملها ، واستمرارها في التقدم لخدمة كتاب الله مثلما كانت عليه في عهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عندما كان رئيسا فخريًا للجمعية، والأمير خالد بن بندر.

وعبر الشيخ " سعد بن محمد " عن أمله في أن تكون رئاسة الأمير تركي بن عبدالله حافلة بكل تميّز وابداع وانتشار لحلقات الجمعية في جميع مساجد مدينة الرياض، والمحافظات التابعة لمنطقة الرياض.

يشار الى ان جمعية تحفيظ القرآن الكريم تأسست في السبعينيات وتعد أكبر جمعيات التحفيظ على مستوى المملكة حيث تضم في عضويتها 28 جمعية فرعية تشمل محافظات منطقة الرياض وتخدم أكثر من مائتي ألف طالب وطالبة ملتحقين في أكثر من عشرة آلاف حلقة ومدرسة نسائية.