المخترع الإماراتي أديب البلوشي

اختارت شبكة " سي. إن .إن " الأمريكية الطفل الإماراتي أديب البلوشي المعروف باختراعاته التي نالت اهتماما واسعا داخل الإمارات وخارجها بين 8 أطفال نوابع في مجال الاختراعات والمساهمات الطبية.

وقالت " سي. إن .إن " عبر موقعها الإلكتروني في تقرير بعنوان "تعرفوا إلى مستقبل الطب" إن "رحلة البلوشي إلى شاطئ البحر مع والده كانت المحفز الأساسي لبداية حياته كمخترع حين رأى والده الذي عانى من شلل الأطفال وبات عاجزا في إحدى قدميه غير قادر على السباحة فاستطاع البلوشي أن يتوصل الى صناعة ساق صناعية ملائمة للاستخدام المائي ومطلية بالشمع الطبي كما توصل لاختراع انسان آلي متحرك لكي يساعد والدته في تنظيف المنزل".

وأضافت " سي .إن .إن " أنه "وبمساعدة الحكومة الإماراتية والدعم المالي الذي وفرته تمكن البلوشي منذ ذلك الحين من إنجاز خمسة اختراعات من أبرزها حزام الأمان الخاص بالمصابين بأمراض القلب وضغط الدم والذي يرسل إشارات إلى مركز الشرطة أو الإسعاف أو منزل المريض حال وقوع أي مكروه".

وأوضحت الشبكة أن البلوشي قام بدعم من الحكومة برحلة إلى مجموعة من الدول الأوروبية حيث شارك في مؤتمرات ومنتديات علمية مع أبرز القادة والمخترعين والعلماء من حول العالم وهي التجربة التي تعلم منها الكثير.