دشن راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، قاعة كنيسة المطلة في اقليم الخروب، بعد تبليطها على نفقة رئيس البلدية أرنست عيد تقدمة عن نفس والده الراحل جميل مسعود عيد.

وبالمناسبة، ترأس المطران العمار قداسا إحتفاليا عاونه فيه كاهن البلدة الأب بطرس خوند، في حضور رئيس البلدية وعائلته واعضاء من المجلس البلدي، مختار المطلة فارس عيد ومختار الجليلية سيمون عيد وحشد من أبناء البلدة.

العمار
بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران العمار عظة، هنأ فيها أبناء المطلة والحضور بعيد القديس شربل، وقال: "إن الكنيسة في لبنان تفتخر بالقديس شربل العظيم الذي عم صيته بالقداسة العالم أجمع، وهذا القديس حاضر في مختلف الطوائف"، وشدد على ان "طريق القداسة هي طريق الحضور الدائم".

أضاف: "نحتفل اليوم في هذه الصالة بهمة رئيس البلدية وعلى نية والده والخيرين، وعلى الرغم من الظروف الصعبة تم تبليط القاعة، وهذا باب أمل ان الصعوبات امام الانسان المؤمن تذلل، لذلك فإن تأهيل القاعة هو باب أمل لنا بأن الحياة لم تتوقف هنا، فمبروك لنا جميعا بهذا الباب".

وتطرق الى "اهمية تصميم واصرار اهالي المطلة وعزيمتهم في استكمال بناء الكنيسة"، معتبرا أنه "يؤكد اننا لن نقف مكتوفين امام صعوبات الحياة"، مشيرا الى ان "القاعة والكنيسة هما ثمر حقيقي، ووجودنا في هذه المنطقة رسولي"، داعيا الى "التمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك وبالجذور والثبات في الأرض، فرسالتنا هي التعاون مع الجميع على الرغم من كل الصعوبات وهذا التعاون هو الثمار الصالحة"، مطالبا ب"الحفاظ على لبنان".

بعد القداس، أقام رئيس البلدية مأدبة غداء في منزاه تكريما للمطران العمار.

قد يهمك ايضا: 

 الأجهزة القضائية اللبنانية تتقصّى ملايين الدولارات جاءت جواً من تركيا  

وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي يتخوّف من إنفلات أمني