الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة

 التقى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة - فردان، سفيرة النروج لبنان ليني ستنسيث، في حضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.
وعرضت ستنسيث معه شؤونا عامة متصلة بلبنان والمنطقة، خصوصا على المستويات الإنسانية، ولا سيما المشاريع والبرامج التي تدعمها النروج في لبنان وتساهم في تمويلها، ومنها تعزيز دور المرأة في المجتمع ومكافحة التعذيب في السجون والمساعدات للنازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة.

ورحب شيخ العقل بالسفيرة مثنيا على "اهتمام دولتها بالقضايا المتعلقة بالمسائل الانسانية والمشاريع التي تنوي اقامتها في لبنان بهذا الخصوص".

كذلك استقبل وفدا من "اللقاء الروحي" في لبنان ممثلا للطوائف الإسلامية والمسيحية، عرض له عددا من المقترحات والبرامج الوطنية التي يعمل اللقاء على التحضير لإطلاقها.

والتقى أيضا السيدين سليم ورمزي تقي الدين، يرافقهما المقدم المتقاعد وجدي غانم.

من جهة أخرى، عبر شيخ العقل عن "ألمه الكبير حيال الحرائق التي تحصل في عدد من المناطق ولا سيما منها منطقة الجبل، حيث طالت النيران مساحات طبيعية واسعة واضطر عدد من السكان الى إخلاء منازلهم، ولحقت الخسائر بالأرواح والممتلكات، وفي مقدمها احد شباب الجبل المندفعين الميامين سليم بو مجاهد الذي قدم دماءه فداء للوطن، ونتقدم من اهله وعائلته بأحر التعازي راجين لهم الصبر والسلوان".

وإذ حيا "كل الجهود المبذولة من المسؤولين لمكافحة الحرائق، وفي مقدمهم عناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني والقوى الأمنية"، دعا الجميع "مسؤولين ومواطنين الى التكاتف ومؤازرة المعنيين لتفادي المزيد من الخسائر".

قد يهمك ايضا

حفل عشاء تكريمي ضمن فعاليات قمة "بيروت إنستيتيوت" في أبو ظبي