الثلوج في الخليل

أصيب عشرات الطلاب والمعلمين في مدينة الخليل صباح الأحد، نتيجة انزلاقهم على الثلوج المتراكمة في شوارع المدينة وملاعب المدارس .

وأوضح مدير مستشفى عالية الحكومي، الدكتور وليد زلوم، لـ"العرب اليوم"، أنَّ 32 حالة وصلت إلى المستشفى نتيجة الانزلاق على الثلوج المتجمدة صباحًا، إذ أصيبت الحالات بكسور في الأقدام والأيدي والمفاصل.

وأضاف زلوم أن الأطباء في المستشفى قدموا الخدمات الطبية للمصابين، على الرغم من النقص في الكوادر الطبية التي تحاول استيعاب الأعداد الكبيرة من المراجعين في المستشفى .

وأكّد زلوم أن تذمر المواطنين من الانتظار لتلقي الخدمة العلاجية جاء بسبب التوافد الكبير، خصوصًا وأن المستشفى يقدم خدمات لمحافظة تعدادها حوالي 800 آلف نسمة. على حد قوله.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم، وسط الخليل بدء الدوام المدرسي في المدارس الحكومية والخاصة التابعة للمديرية في التاسعة صباحاً حفاظاً على حياة الطلبة، إلا ان الثلوج كانت في حينها متجمدة وتورطت في إصابة عدد كبير من المواطنين .

وأهاب الدفاع المدني الفلسطيني بالمواطنين ضرورة عدم التحرك في الشوارع ليلاً أو في ساعات الفجر والصباح نتيجة الانجماد الذي يحدث على الأرض بفعل درجات الحرارة المتدنية.