وزير الزراعة عباس الحاج حسن

زار وزير الزراعة عباس الحاج حسن والوفد المرافق، في إطار زيارته الى جمهورية مصر العربية، مركز منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة FAO في القاهرة. وكان في استقباله المدير العام المساعد للمنظمة والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا عبد الحكيم الواعر. وتم البحث في سبل تطوير المشاريع التي تنفذها المنظمة في لبنان.
وعرض الحاج حسن مع الواعر المشاكل التي يواجهها القطاع الزراعي في لبنان ورؤية الوزارة لحلها. وأكد الطرفان تعزيز التعاون المشترك.وتقدم الحاج حسن بالشكر لمنظمة الزراعة والأغذية التابعة للامم المتحدة FAO على ما نفذت وتنفذ في لبنان، مشدداً على "أهمية التعاون والدور المهم لمختلف المنظمات الدولية في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان، على أن يتم التركيز على المشاريع التي تعتبر حاجة وأولوية للبنان استناداً للخطة الاستراتيجية الزراعية الخمسية للوزارة".

ووجّه وزير الزراعة اللبناني دعوة للواعر لزيارة لبنان والإطلاع عن كثب على المشاريع التي ستتفذها منظمة FAO في المرحلة المقبلة.

وفي ختام اللقاء قدم الواعر درع المنظمة إلى الوزير الحاج حسن.

وجال الحاج حسن والوفد المرافق على المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات التابع لمركز البحوث الزراعية، في حضور رئيس مركز البحوث الزراعية محمد سليمان، مديرة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات هند عبد الله ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية محمد عبد الحكم.

قد يهمك ايضـــًا :

وزير الزراعة اللبناني يستقبل السفير المصري لبحث التعاون

وزير الزراعة اللبناني أطلق من الكرك مشروع تعزيز صمود أصحاب الحيازات الصغيرة المتضررين