إحدى إجتماعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

تعمل في اجتماعها الذي سيختتم أعماله، اليوم الإثنين، على تقييم الأنشطة والبرامج الخاصة بالتوعية البيئية المنفذة في الدول الأعضاء في نهاية العام 2013 والفترة المنقضية من العام الجاري 2014، ومدى نجاحها، والسلبيات الموجودة فيها، وكيفية معالجتها لضمان تطوير العمل في مجال التوعية البيئية.
وأعلن أن اللجنة وبناءً على قرار من الاجتماع التاسع للوزراء المسؤولين عن البيئة في دول المجلس عام 2005 أنشأت لجنة خاصة بالتوعية والإعلام تضم جميع الدول الأعضاء.
ولَفَتَ إلى أن اللجنة تَعقِد اجتماعاتها بصفة دورية مرتين سنويًا وتناقش مواضيع عدّة في مجالات التوعية والإعلام والتربية، موضحًا ان اللجنة تعمل حاليًا على تنفيذ خطتها الخمسية الأولى (2010 - 2015)، حيث أنجزت العديد من البرامج والمشاريع والأنشطة البيئية المشتركة ضمن هذه الخطة، وتعكف حاليًا على إعداد الخطة الخمسية الثانية، حسب ما ذكرت "كونا".
وأكَّد أن اللجنة تتعاون مع مجموعة من المنظمات الإقليمية والدولية في تنفيذ برامجها الخاصة بالتوعية والإعلام البيئي، منها المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، والهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الأحمر وخليج عدن، والمكتب الإقليمي لغرب آسيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.