الأميرة ديانا

واكبت قناة "ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" اليوم العالمي للمرأة، السبت، من خلال تخصيص ساعات طويلة من البث لبرامج احتفت بعدد من أفضل العالمات ومُناصرات الحفاظ على البيئة والمُستكشفات، ومنهن: جين غودل المتخصصة في الرئيسيات وعلم السلوك والأنثروبولوجيا وسفيرة الأمم المتحدة للسلام, وديان فوسي ,عالمة متخصصة في علم الحيوان, والأميرة ديانا.

وتابع محبو أميرة ويلز السبت, الفيلم الوثائقي "ديانا: حكاية الأميرة" الذي أعادنا إلى عام 1991 في قصر كنسينغتون في لندن، حيث قامت ديانا، بالمشاركة في سلسلة اللقاءات السرية التي سُجّلت بعد الحصول على موافقتها من قِبل أحد الأصدقاء المقربين نيابةً عن الصحافي أندرو مورتون الذي كان يؤلف كتابًا عن حياتها؛ يكشف كيف تبدو الحياة لواحدة من أكثر الشخصيات التي سُلطت عليها الكاميرات على مستوى العالم، بخاصة أن عامة الشعب لم يكونوا على دراية بأن زواج ديانا من أمير ويلز كانت نقطةً حرجةً في حياتها.

وكشف الفيلم الوثائقي عن آراء الأميرة ديانا ومشاعرها في مرحلة مهمة من حياتها، مظهرًا بذلك جانبًا واحدًا من قصة معقدة جدًا, جانب الأميرة ديانا. وتمت رواية الأحداث في البرنامج بصوت الأميرة ديانا، من دون إجراء أي لقاءات شخصية معها، علمًا أن معظم هذه التسجيلات الفريدة من نوعها لم تُذع من قبل.

وقد  يهمك أيضَا:

تقرير يؤكد أن السلطات التركية انتهكت حرية الصحافة في 2018

- تويتر يجرى فحصًا لإصلاح ثغرة خطيرة وراء تسريب رسائل المستخدمين