الأردن ـ إيمان أبو قاعود كشف  وزير الدولة لشؤون الإعلام، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية  د. محمد المومني أن توقف خلال الأسبوع الماضي سببه تحسن الأوضاع الأمنية في المناطق السورية الجنوبية المحاذية للشمال الحدودي الأردني، وهو ما دفع بالسوريين للبقاء بأراضيهم .
هذا و قال المومني في مؤتمر صحافي  عقده، ظهر الأحد، في دار رئاسة الوزراء "إن الجيش الإسرائيلي لن يشارك بتمرين “الأسد المتاهب 2013″ موضحًا أن الإعلان عن الدول المشاركة سيتم الإعلان عنه في حينه".
وأضاف المومني "إن الأردن ومن خلال كافة سياساته يقوم بالحفاظ على مصالحه العليا وأمنه واستقراره، لافتاً إلى أن كافة الأجهزة بما فيها الأمنية على جاهزية عالية لإيقاف أي تداعيات للأزمة السورية على الأردن".
و لفت المومني إلى أن الحكومة تجتمع بشكل مكثف خلال الفترة الحالية مع لجنة التنمية الاجتماعية وكافة الأطراف المعنية للخروج بقرار يتعلق برفع أسعار الكهرباء,مشددا على أن الحكومة لن تتخذ قرار رفع أسعار الكهرباء إلا بعد الرجوع إلى" مجلس النواب".
وكشف المومني عن استدعاء الحكومة الأردنية للدبلوماسيين العراقيين المتورطين في الاعتداء على محاميين أردنيين وأن القضية منظورة أمام القضاء مؤكدًا أن الأردن سيتخذ إجراءات دبلوماسية وقانونية عند انتهاء التحقيق بالقضية.