ناقلة نفط

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني الأربعاء أن بحرية الحرس الثوري أحبطت محاولة أميركية لمصادرة ناقلة نفط تحمل على متنها نفطا تابعا لطهران في بحر عمان، من دون أن يحدد تاريخ ذلك. وأوضح التلفزيون أن "الولايات المتحدة صادرت ناقلة تحمل نفطا إيرانيا معدا للتصدير ونقلت حمولتها الى ناقلة أخرى، وقادتها الى جهة مجهولة”، قبل أن تقوم بحرية الحرس "بإنزال" على متن الناقلة الثانية ومصادرتها، مشيرا الى أنها “باتت حاليا في المياه الإقليمية الإيرانية”.
بدورها ذكرت وكالة "فارس" شبه الرسمية اليوم الأربعاء أن قوات تابعة للجيش الأمريكي احتجزت ناقلة إيرانية في البحر ونقلت شحنتها إلى ناقلة أخرى تابعة للولايات المتحدة قبل أن تتوجه إلى جهة مجهولة.
وتابعت الوكالة أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري نفذت بدورها عملية إنزال على الناقلة الأمريكية وسيطرت عليها ووجهتها فورا إلى المياه الإقليمية الإيرانية.
وأشارت الوكالة إلى أن عدة سفن حربية ومروحيات تابعة للجيش الأمريكية حاولت استعادة السيطرة على الناقلة، لكن هذه المحاولات “فشلت في تغيير مسير الناقلة”.
ونقلت الوكالة عن السلطات الإيرانية تأكيدها أن الناقلة المحتجزة وصلت إلى المياه الإيرانية، على الرغم من أن “عدة قطع بحرية أميركية تدخلت مجددا بجهود أكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره”.
وذكرت قناة “الخبر” الإيرانية أنها ستنشر لقطات توثق المواجهة بين قوات الحرس الثوري والمدمرة الأمريكية.
ولم تتوافر على الفور المزيد من التفاصيل، كما لم يصدر تعقيب من جانب الولايات المتحدة.

وقد يهمك أيضًا:

انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف

العراق يخلي ناقلة نفط بعد العثور على لغم