واشنطن ـ عادل سلامة ويوجد أيضًا نظام الهبوط من المرتفعات، نظام الهبوط من المنحدرات الحادة، نظام صعود التلال، نظام التحكم في حركة السيارة، نظام التحكم في السحب والالتفاف مما يجعل السيارة مؤهلة لخوض أي تحدٍّ يواجهها، وسط أي تضاريس من الممكن أن تحيط بها، مهما كانت وعورة الطرق كبيرة.  ويساعد السيارة على ذلك أيضًا ما زُودت به من إطارات خدمة شاقة، نظام فرامل من بريمبو، وعجلة قيادة مدعومة بالكهرباء.
ويتوافر من الخيارات الإضافية ما يجعل من تجربة قيادة السيارة "رانج روفر Supercharged" متعة حقيقة بالفعل، من بينها نظام الكاميرات الخارجية الذي تصل تكلفته إلى 1760 دولارًا، ويعمل كمساعد رؤية إضافي للسائق.

ويتكون هذا النظام من عدد من الكاميرات المثبتة في المقدمة وعلى الجانبين أعلى الإطارين الأماميين وفي مؤخرة السيارة لتتوافر للسائق رؤية كاملة لمحيط السيارة، وتظهر الصورة التي تنقلها الكاميرات على شاشة 8 بوصة تعمل باللمس.

ويحمل السيارة أثناء الانطلاق جنوط قياس 21 بوصة وإطارات "جوديير إيجل F1 SUV" المطاطية قياس 175/45-21، حيث تراقبهما الكاميرا أثناء حمل السيارة أثناء الانطلاق على السرعات العالية.
 ورغم أن الرؤية المباشرة المنقولة من نظام الكاميرات الخارجية ليست عالية الجودة، إلا أنها توفر قدرًا كبيرًا من الدقة في نقل ما يحدث من تحركات للسيارة.