طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية

تدشن شركة الخطوط الملكية المغربية، الأحد المقبل، رحلة يومية بين مدينتي الدار البيضاء ونيويورك على متن طائرة من طراز "بونيغ دريملاينر 787"، والتي تتوافر على 274 مقعدًا؛ من بينها 18 خاصة بدرجة رجال الأعمال.

كما أوضحت الشركة، خلال بيان  لها، أنَّ هذه الطائرة ستوفر لزبنائها "راحة كبيرة خلال السفر مع تقليص 25 دقيقة من مدة الرحلة من الدار البيضاء إلى نيويورك".

أضاف البيان أنَّ شركة الخطوط الملكية المغربية، التي استقبلت أول طائرة من نوع "الدريملاينر" في 3 كانون الثاني/ يناير الماضي، تعتبر أول شركة طيران في منطقة البحر الأبيض المتوسط تقتني هذه الطائرة من الجيل الجديد.

ثم ذكر البيان أنّ اقتناء هذه الطائرة يأتي في إطار الجزء الأول من طلبية قامت بها الشركة لشراء ما مجموعه 5 طائرات من طراز "بونيغ دريملاينر 787"، مؤكدًا أنَّ الطائرة الثانية ستعزز أسطول الخطوط الملكية المغربية في نيسان/ أبريل المقبل وسيتم تسلم الطائرات الثلاثة الأخرى، على التوالي في آذار/ مارس ثم نيسان/أبريل 2016 ثم آذار العام 2017.

تعد "بونيغ دريملاينر 787"، مجهزة بمحرك من الجيل الحديث يقدم أفضل أداء تشغيلي مع الاقتصاد في استهلاك الوقود، بالمقارنة مع طائرات المسافات الطويلة الأخرى، إضافة إلى كونها أسرع وأقل ضوضاء.

تتوافر الطائرة على مقصورة أكثر اتساعًا توفر راحة أكبر وسهولة في التنقل مع مساحة أوسع لتخزين الأمتعة، أما مقاعد المقصورات، فهي بشاشات من الجيل الحديث تعمل باللمس وتقدم مجموعة متنوعة من الأفلام والبرامج الوثائقية والموسيقى والألعاب.