الممثل الشهير لاري لامب

قرَّر الممثل الشهير، لاري لامب، ممارسة الرياضة أملا في أن يظل رشيقا وينعم بصحة جيدة، بعدما أكمل عقده السادس من العمر، لاسيما وأنه يعاني من آلام في الظهر.

وبدأ لامب، قبل عقود، في إجراء بعض التدريبات الخاصة بالبطن، لمدة نصف ساعة يوميًا، لضمان أن ذلك لن يؤثر على ظهره، لكنه بمجرد بلوغه سن الستين، شعر بآلام في الركبة، ورفض الاستسلام للمرض، وسعى لتخفيف آلامه.

 وأوضح أنه على الرغم من التزامه اليومي بالركض، وتناوله جرعات يومية دائمة، من زيت كبد السمك، استمرت آلامه، قبل أن يتوصل إلى مقالة عبر "الإنترنت"، تتحدث عن نوع جديد من المكملات الغذائية التي وجد فيها ضالته، وهو مكمل "جوبو" الغذائي"، المنتج الفريد الذي يحتوي على ثمار الزهور، ويلعب دورا مهما في العناية بالمفاصل وأنسجتها، كما يحتوي على كميات عالية من فيتامين "ج"، الذي يقوي المناعة.

وأضاف لاري لامب "العقار الجديد غير حياتي، لقد بدأت تناوله بعد أن علمت أن ثمار الزهور تساعد على تحسن حالات آلام المفاصل"، ولم أكن أشعر بأي تحسن، لكن بعد 6 أسابيع من تناوله لاحظت الفارق".

ويعاني حوالي 26 مليون مواطن بريطاني، من آلام في الظهر والتهاب المفاصل، وبينت دراسة حديثة أن نسبة 90% من الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر يعتمدون على "الباراسيتامول" لتخفيف معاناتهم.