عناية لحديثي الولادة

برعاية المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وحضوره الى جانب وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض وبتمويل السفير التشيكي جيري دوليزيل وحضوره تم افتتاح قسمين جديدين في مستشفى بعلبك الحكومي وهما : عناية لحديثي الولادة ICN وقسم عناية أطفال PCU في الطابق الثاني في المشفى واطلع الحضور الكريم على المعدات وجالوا على قسم الاطفال الخدج.

الحفل حضره أيضا، النواب علي المقداد، غازي زعيتر وينال صلح ومحافظ البقاع ممثلا بالاستاذة هبة زعيتر وممثلين عن الاحزاب وقادة الاجهزة الامنية في قوى الامن الداخلي والامن العام والامن القومي وامن الدولة وممثلي عن UNHCR منى كيوان و غواندلين وأطباء وممثلي نقابات وفعاليات اجتماعية.

وبعد جولة على الأقسام الحديثة، ألقى سفير جمهورية التشيك كلمة أثنى فيها على الدور الذي تقوم به ادارة المستشفى لتطوير العمل فيها، مشيرا الى أن الصداقة التي تجمعه بمديرها العام الدكتور عباس شكر كانت السبب الأساسي في هذا التعاون، آملا أن يكون فرصة لتطوير المستشفى، مؤكدا أنه لن يكون التعاون الأخير.

د.الأبيض بدوره شكر جميع من ساعد في تقديم العون في هذا العمل الاستثنائي، مشددا على اهمية احتضان المستشفيات الحكومية، وداعيا الى مزيد من العمل من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية في منطقة بعلبك الهرمل.

النائب علي المقداد شكر الجهود الرامية الى النهوض بالمستشفى بالرغم من محدودية الامكانات، شاكرا جهود السفير، معتبرا أن الخير لا يزال موجودا بوجود أناس يهتمون بالانسانية ويبلسمون الجراح.أما النائب غازي زعيتر فركز على ضرورة الاهتمام بموضوع الادوية السرطانية لاهلنا في بعلبك الهرمل، شاكرا جهود الجميع في هذا المضمار.

واختتم الحفل بكلمة مدير المستشفى عباس شكر الذي تقدم بالشكر من كل فرد عمل بهذا المشروع، مثنيا على جهود السفير التشيكي واصفا اياه بالصديق الوفي، الذي وعد ووفى، وخص بالشكر اللواء ابراهيم لأنه منذ اللحظة الاولى وقف الى جانب المستشفى، وكان قد ارسل أهم جهاز تنفس اصطناعي للمستشفى في المنطقة، وتحدث باختصار عما يتضمن القسم من معدات واعدا باجراء المزيد من التحسينات في المستشفى.

قد يهمك ايضاً

طريقة عناق حديثي الولادة تؤثر على صحتهم

تعرف على أبرز ديكورات غرف أطفال حديثي الولادة 2021