المنتج محسن جابر

أعلنت شركة "مزيكا" للإنتاج الفني أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد عدد من شركات الاعلانات، لحفظ حقوقها. وتوجهت بإنذارات ضد القنوات الفضائية وشركات الإعلانات التي قامت بالسطو على حقوقها الأدبية والمادية دون الرجوع إليها.

فمع بداية شهر رمضان الكريم، استغل بعض صناع الإعلانات الأغاني والألحان التراثية التي لها مكانة كبيرة في قلوبنا، دون وجه حق ودون الرجوع إلى أصحاب حقوق الملكية الفكرية، وقدمت الإعلانات ألحان وكلمات الأغنيات بتوزيع مختلف، ويأتي في المقدمة إعلان إحدى شركات المنتجات القطنية والملابس الداخلية، والتي استغلت لحن أغنية "سواح"، التي لحنها الفنان الراحل بليغ حمدي، وغناها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. وفي إعلان آخر لأحد البنوك، استغل صناعها ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب لأوبريت "الجيل الصاعد". وستقوم الشركة برفع جميع فيديوهات هذه الإعلانات من على جميع مواقع التواصل الإجتماعى، ومنها "فيسبوك" و"يوتيوب".

كما ستتخذ شركة "مزيكا" إجراءاتها القانونية ضد بعض شركات إنتاج الدراما، التي قامت بانتاج مسلسلات شهر رمضان، واستغلت بعض الأغاني التي تمتلكها شركة "مزيكا"، ويقوم حاليًا قسم المتابعة في الشركة بمتابعة جميع المسلسلات، وحصر الأغنيات التي تم استغلالها دون الحصول على ترخيص من شركة "مزيكا".