القاهرة – أكرم علي دخل العشرات من مجموعة أولتراس "أهلاوي" في اعتصام أمام مقر البورصة المصرية (وسط القاهرة) صباح الأربعاء. ويأتي ذلك في اطار حملة التصعيد التي أعلنت عنها المجموعة الرياضية، الثلاثاء، اعتراضاً على أنباء تأجيل جلسة النطق بالحكم في قضية مذبحة بورسعيد، والمقرر أن تنعقد السبت المقبل، وذلك بعد طلب النائب العام بفتح باب التحقيقات مجدداً بعد ظهور أدلة جديدة.
ومن جانبه أكد رئيس البورصة المصرية محمد عمران أن اعتصام العشرات من جمهور الألتراس أمام مقر البورصة المصرية لن يؤدي إلى تعطل جلسة تداولات الاربعاء وأن الجلسة ستبدأ في موعدها الطبيعي.
وقال عمران في تصريحات صحافية "إن إدارة البورصة اتخذت العديد من التدابير في الفترة الماضية تحسبا لمثل هذه المواقف وأية مواقف أخرى، قد تؤدي إلى تعطل المقر الرئيسي بأكمله عن العمل، لافتا إلى أن هناك عددا من الآليات الحديثة التي يمكن من خلالها تشغيل البورصة من أماكن مختلفة غير المقر الرئيسي في وسط القاهرة، أو حتى تشغيلها عن بعد، كما يمكن للسماسرة تنفيذ العمليات من أى مكان فى الجمهورية".
ولفت إلى أن تجمهر بعض أعضاء الألترس أمام مقر البورصة سيقتصر تأثيره فقط على بعض الأعمال الإدارية حال تعسر دخول بعض الموظفين إلى مقر عملهم وهو ما سيتم تداركه لاحقا.
وأبدى رئيس البورصة دهشته من اتجاه الألتراس للتجمهر أمام مقر البورصة المصرية، بهدف تعطيل جهاز حيوى فى الدولة، مؤكدا ثقته فى أن جمهور الألتراس لن يقدم على القيام بأي أعمال عنف أو شغب لما عرف عن سلوكهم الحضاري عند تنظيمهم للتظاهرات أو الاعتصامات، مؤكدا أنه أجرى عدة اتصالات بالأجهزة المعنية بالدولة لإبلاغهم بالموقف واتخاذ ما يلزم.