"تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" تستهدف 3 مليارات دولار صادرات خلال 3 سنوات

كشف نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"  لتطوير الأسواق التكنولوجية وجذب الاستثمارات، المهندس إيهاب مصطفى، عن أن تطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات، يتضمن عدة محاور، أهمها  زيادة حجم صادرات صناعة تكنولوجيا المعلومات، لاسيما في  مجال التعهيد والتي وصلت إيراداتها بعد حوالي 9 سنوات إلى 1.5 مليار دولار سنويًا، مؤكدا أن هناك  محاولات كبيرة  لمجلس إدارة الهيئة، لمضاعفة هذا الرقم خلال السنوات الثلاث المقبلة. وقال مصطفى  إن تنمية السوق التكنولوجية المحلية عن طريق دعم واحتضان الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في هذا المجال، إضافة إلى العمل على تنمية وتدعيم النواحي الإدارية والتقنية لهذه الشركات، لتتمكن من الصمود أمام المنافسات القوية من الدول الأخرى كالصين .
وأضاف أن هناك أيضا محور الانطلاق إلى السوق العربية والشرق أوسطية، وأعددنا مخططات للعمل في  أسواق مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كما أن هناك مبادرة لغزو الأسواق الأفريقية مثل كينيا، ونيجيريا، وتنزانيا.
 وأوضح، سيتم إطلاق مبادرة في  13 محافظة في الوجهين القبلي والبحري، إذ ستقوم الهيئة بزيارة محافظة أسيوط منتصف هذا الشهر، وهناك 40 شركة مصرية ستقوم بعرض منتجاتها التكنولوجية على هذه الدول، بعد أن لمسنا منها ترحيبا كبيرا للدخول إلى أسواقها.
وقال مصطفى، خلال لقاء بمحرري وحدة الاتصالات في نقابة الصحافيين، أن هناك محورًا ثالثًا لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات، يرتكز على تنمية المهارات والشباب والمواهب، إضافة إلى إعداد خريجى الجامعات وتهيئتهم لسوق العمل.