النائب نعمة افرام

هنأ النائب نعمة افرام في بيان، "الحكومة على إدارتها الناجحة لأزمة كورونا"، وناشدها "التوجه السريع نحو المؤسسات النقدية الدولية والسير بالإصلاحات المطلوبة، بعيدا عن كل الأهواء السياسية، للجم الانهيار الحاصل في صرف عملتنا الوطنية، وللتخفيف عن لبنان وإنسانه الهموم والمعاناة والمآسي. فكل قرار متأخر سيصبح دون جدوى لاحقا".

ودعا الحكومة إلى "تبني الأفكار الخلاقة لإنقاذ الوضعين المالي والاقتصادي بجرأة وشفافية، كإنشاء الصندوق الوطني للشركات الاستثمارية وآخر لإدارة عقارات الدولة".

ورأى أن "اعتماد الصندوق الوطني للشركات الاستثمارية والصندوق الوطني لعقارات الدولة يؤدي إلى تثمير الأصول اللبنانية وليس بيعها، وهذا سيكون له دور أساسي في إنقاذ اقتصاد لبنان وماليته". ولفت إلى أنه لا يدعو إلى بيع أملاك الدولة، بل إلى "تثمير أصولها عبر شراكات واستثمارات تبقي ملكيتها للدولة، علما أنه في الواقع لم تكن هذه الأملاك يوما ملكا للشعب اللبناني وإنما في تصرف بعض الطبقة السياسية. ومن خلال فكرة تأسيس صناديق سيادية بإدارة جديدة مستقلة وشفافة، تعود هذه الأملاك إلى الشعب وتصل إلى الهدف الأساس في عملية الانقاذ الإنتاجية".

 واختتم: "في التوجه الفوري نحو المؤسسات النقدية الدولية والسير بالإصلاحات المطلوبة واتباع تثمير الأصول، نرسم بداية أمل بطريق نحد معها انعكاسات الانهيار الكبير ونؤسس لبنان الجديد ضمن اقتصاد حر، ونستقطب رؤوس الأموال من الداخل والخارج، بدلا من كل هيركات صريح أو مقنع، وتصبح هويتنا اللبنانية رمزا للتخطيط وللإنتاجية وللجودة لا بطاقة دين".

قد يهمك ايضا:النائب نعمة افرام يؤكد أن تدبير الجمارك طعنة قاتلة لـ"الصناعة اللبنانية"