الرباط-  جودي صباح أسدل الستار على دورته الأولى، بتوزيع 27 جائزة تحفيزية وشهادة تقدير للفائزين في مختلف التظاهرات الفلاحية، والرياضية، والثقافية المنظمة على هامش المهرجان. منحت الجائزة الأولى لأحسن عجلة، وزيت الزيتون البكر الممتازة بمختلف أنواعها، وأحسن عارض في قطبي المنتجين والمنتجات المحلية، كما توج الفائزون بأحسن طبق محلي، والفائزون بالسباقين الجبلي، والدراجات٬ في حين خصصت الجوائز التكريمية للفائزين في العدو الريفي وكرة القدم المصغرة
وعرفت التظاهرة الفلاحية٬ الأولى من نوعها على الصعيد الوطني والمحلي، الرامية إلى مواكبة المشاريع الكبرى المهيكلة للمخطط الفلاحي٬ بمشاركة 220 رواقاً، منها 115 خاصاً بالفلاحة، والأدوات الفلاحية، ومختبرات التأمين، وعوامل الإنتاج، و76 تعاونية للمنتجات المحلية.
وتميز المهرجان٬ المنظم لفائدة الفلاح في بركان٬ بتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية، والثقافية، والسهرات الفنية، التي أحيتها فرق محلية، وموسيقية، وعروض الفروسية، وندوات وورش علمية أطرها خبراء وفاعلون مغاربة وأجانب.
كما عرف الحدث الاحتفالي، توقيع 5 اتفاقات شراكة بين مجموعة من الفاعلين والشركاء المحليين، وكذا الجمعيات والجماعات المعنية بإقليم بركان، لإنجاز عدد من المشاريع في مجال تنمية المنتجات المحلية بالمنطقة.