عناصر من قوات الجيش اليمني

عادت مجددًا عمليات الاغتيالات التي تطال ضُباط وعسكريين في الأمن والجيش اليمني؛ حيث تنفذّ عمليات الاغتيال بواسطة الدراجات النارية، التي اعتبرها مراقبون المسؤول في ظلّ انفلات أمني تعيشه البلاد، حيث اغتال مسلحون مجهولون الخميس، 3 ضباط في صنعاء ولحج.

واغتال مسلحون مجهولين، الخميس، ضابطيين رفعيين في الأمن والمخابرات اليمنية في محافظة " لحج" جنوب اليمن     

وأكد مسؤول أمني رفيع في تصريح خاص لـ"العرب اليوم"، أنّ مسلحين مجهولين  نفذّوا مساء اليوم عمليتي اغتيال ضد ضابطين أحدهم  في الأمن  وآخر في الاستخبارات العسكرية في بلدة تبن وحوطه لحج، عاصمة محافظة لحج جنوب اليمن.

وأفاد المسؤول، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أنّ مسلحين على متن دراجة نارية اغتالا مساء الخميس العقيد عبدالله الدغش في الأمن العام اليمني وأردياه قتيلاً أثناء خروجه من منزله في بلده الخوطه ثم لاذوا بالفرار.  

وأوضح أن مسلحين أطلقوا وابل من الرصاص على  العقيد  في الاستخبارات العسكرية،  رشيد علي الحاوي،  في منظقه تبن،  مما أدى إلى وفاته على الفور دون أنّ تعلن أيّة جهه مسؤوليتها عن العمليتين.

فيما لم تُعلق السلطات الرسمية عما حدث.   

 

 وتشهد محافظة جنوب صنعاء توتر أمني  عقب  انتشار مسلحين متشددين  من تنظيم القاعدة؛  حيث هاجم التنظيم خلال الشهر المنصرم عدد من المواقع العسكرية والحكومية،  وقتلوا وجرحوا العشرات من الجيش ومسلحي التنظيم.

من جهة أخرى؛ اغتال مسلحون مجهولون ضابط شرطة رفيع في العاصمة صنعاء بعد شهور من غياب عمليات الاغتيال في العاصمة.

وأكد مصدر أمني لـ"العرب اليوم" أنّ مسلحين مجهولين اغتالوا العقيد أحمد مجاهد الحيدري، في منطقة سعوان في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفاد المصدر أنّ مسلحين على متن سيارة هيلوكس اغتالوا العقيد الحيدري في شارع الأربعين في منطقة سعوان ولاذوا بالفرار، مشيرًا إلى أنّ السيارة الهيلوكس موديل 2012 ولا تحمل لوحة معدنية.