أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد يستقبل عبد الفتاح السيسي

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، صباح الأثنين، وسط تشديدات أمنية، متجهًا إلى الكويت في أول زيارة له، منذ توليه المنصب.

وتأتي تلك الزيارة بناءًا على دعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

ويعقد الرئيس السيسي جلسة مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وكبار رجال الدولة.

وتتناول الجلسة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل دفع علاقات التعاون في كل المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى دعوة دولة الكويت للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في آذار/مارس المقبل.

وتتطرق اللقاءات بين الرئيس السيسي والأمير صباح الأحمد، مخاطر الإرهاب الذي يخيم بوجهه على عدد من البلدان العربية، وضرورة تشكيل تحالف عربي ودولي لاجتثاث "الإرهاب" الذي يهدد أمن المنطقة العربية والعالم بأسره، إضافة إلى مستجدات الأوضاع المتدهورة في ليبيا والعراق وتطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة.

ومن المتوقع أن يبحث الرئيس السيسي ملف المساعدات مع المسؤولين الكويتيين خلال الفترة المقبلة، والوقوف بجانب مصر في أزمتها الاقتصادية.

ومن المقرر، أن يكون في استقبال السيسي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكبار رجال الدولة في الكويت والسفير المصري في الكويت عبدالكريم سليمان والسفير الكويتي لدى القاهرة سالم الزمنان.

ويتوجه الرئيس السيسي فيما بعد إلى مقر إقامته في قصر بيان، ثم يُقيم أمير الكويت مأدبة غداء على شرف الرئيس السيسي والوفد المرافق له.

ويعقد الرئيس السيسي في مقر إقامته، لقاءًا مع رجال الأعمال والمستثمرين، للتشديد على فرص الاستثمار في مصر وتهيئة المناخ لاستقبال الاستثمارات الكويتية، وإزالة كل العوائق البيروقراطية.