الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط،

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من بيروت أن مؤتمر القمة العربية سيعقد في شهر مايو (أيار) المقبل في المملكة العربية السعودية، مرجحاً أن يكون موضوعها الرئيسي اقتصاديا حول كيفية مساعدة الأقاليم العربية المحتاجة. وعقد أبو الغيط في بيروت لقاءات مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، حيث تم التباحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وآخر المستجدات السياسية.

وخلال اجتماعه مع ميقاتي أكد أبو الغيط «أن مؤتمر القمة العربية سيعقد في شهر مايو المقبل في المملكة العربية السعودية، ومن المرجح أن يكون الموضوع الرئيسي للقمة اقتصاديا ويتناول كيفية مساعدة الأقاليم العربية المحتاجة».
وشدد على أن «القمة السعودية - الصينية - الإيرانية إيجابية جدا، وأن مفاعيلها الأولية هي إرساء نوع من الاستقرار السياسي والأمني بين السعودية وإيران، ولكن مفاعيلها على سائر الملفات المطروحة في المنطقة غير واضحة بعد».
بدوره، شدد ميقاتي على أهمية أن تعتمد القمة أفكارا ومبادرات اقتصادية تسهم في تحقيق أهداف التنمية في الدول العربية، مشيدا «بالدور الذي يقوم به الأمين العام للجامعة العربية والأمانة العامة».
وخلال اللقاء تم بحث موضوع «المنتدى العربي للتنمية المستدامة»، الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) بالتعاون مع جامعة الدول العربية وهيئات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية، بحسب بيان صادر عن مكتب ميقاتي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

أبو الغيط يُطالب إيران بوقف مغامراتها على الأرض العربية

الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤكد على أهمية الانتخابات اللبنانية