الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وعبدالكريم الإرياني

كشفت مصادر مُطَّلعة لـ"العرب اليوم"، أن "عبدالكريم الإرياني، النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام في حزب الرئيس السابق، علي عبدالله صالح،  قدم استقالته  من الحزب بصورة نهائية؛ بسبب خطاء فادح ارتكبه حسب المذكرة المرفوعة إلى رئيس المؤتمر" . وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أن "الرئيس  اليمني عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، الأمين العام للمؤتمر، استقبل مساء الخميس، الدكتور عبدالكريم الإرياني، النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام، وبحث معه موضوع استقالته من جميع هيئات المؤتمر الشعبي العام" .
وذكرت الوكالة الرسمية، أن "الرئيس قبل اعتذار الدكتور الإرياني بشأن ما جرى في لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، بينما رفض استقالته".
وأقر الإرياني في رسالة الاستقالة بأنه "ارتكب جُرمًا وخطأً فادحًا بموافقته على نص الفقرة بشأن العزل السياسي المُقدَّم من فريق الحكم الرشيد".
وأوضح الإرياني في مذكرته، "ونظرًا إلى أن اللجنة العامة قد عارضت هذا النص بشدة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انقسام المؤتمر الشعبي العام؛ لذلك فإنني أقدِّم استقالتي من جميع هيئات المؤتمر الشعبي العام، وأتخلى عن تمثيل المؤتمر في الحوار الوطني"