السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكدت الجامعة العربية، الثلاثاء، ضرورة أن تكون من أولويات الحكومة اللبنانية الحالية صيانة علاقتها مع الدول العربية. جاء ذلك في لقاء جمع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، على هامش افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

وبحسب بيان للجامعة العربية، تطرق نقاش أبو الغيط وميقاتي إلى الوضع في لبنان، ومخاطر استمرار حالة الجمود السياسي في ضوء المصاعب الاقتصادية الهائلة التي يعاني منها الشعب اللبناني.
وأكد أبو الغيط على أن "صيانة العلاقات العربية للبنان يتعين أن تمثل أولوية رئيسية لدى حكومة لبنان من أجل مصلحة اللبنانيين جميعاً في هذه الظروف الصعبة".
وصية أبو الغيط للبنان تأتي في وقت يخطط فيه حزب الله لخطوة تصعيدية جديدة، الأسبوع المقبل، من شأنها تعميق أزمات بلد خصوصا في ظل تراجع علاقاته مع دول الخليج.
وفي تحد واضح للدولة اللبنانية، وأغلبية الشعب اللبناني، أعلنت المليشيات الإرهابية تنظيم "لقاء المعارضة في الجزيرة العربية"، يوم الأربعاء المقبل.
ويتضمن النشاط فعالية خطابية وإعلامية في الذكرى السنوية السادسة لإعدام نمر باقر النمر الذي أدين بتهم الإرهاب في السعودية، في قاعة مجمع المجتبى بالضاحية الجنوبية بلبنان.
ويتخوف مراقبون من ارتفاع منسوب التوتر عقب خطوة حزب الله، حيث من المتوقع أن يكون لها تداعيات خطيرة على لبنان لما شكله النمر من تهديد لأمن السعودية الداخلي، وما تمثله الخطوة من تدخل سافر في شؤون المملكة.
والأسبوع الماضي، هاجم أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله، السعودية، ما فجر عاصفة ردود لبنانية رافضة كان أبرزها من رئيس الجمهورية ميشال وعون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الذين تبرأوا من التصريحات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميقاتي يؤكد من قصر بعبدا أنه سيتم دعوة الحكومة للانعقاد وفتح دورة استثنائية لمجلس النواب

ميقاتي يُعلق على دعوة عون إلى الحوار والحريري يعتذر وبري يؤكد أن مجلس النواب سيّد نفسه