رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون

وقع رئيس الجمهورية ميشال عون القانون رقم 251 المتعلق باتفاق قرض مع البنك الدولي لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للاستجابة لجائحة كورونا والازمة الاقتصادية في لبنان.
وعلى صعيد آخر، كان للرئيس عون نشاط اممي وسياسي، حيث استقبل قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفدا امميا ضم الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال نجلا معلا مجيد، ومسؤولة حماية الأطفال في مكتب الممثل الخاص للامين العام المعني بالعنف ضد الاطفال سيسيليا انيكاما، والممثلة الخاصة المقيمة للامين العام للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية الدكتورة نجاة رشدي، وممثلة منظمة اليونيسف في لبنان بوكي موكيو.

ورحب عون بالوفد الاممي، متمنيا له التوفيق في عمله والاهداف التي وضعتها في جولته التي شملت ايضا الأردن، معتبرا "ان هناك شراكة حقيقية قديمة بين لبنان والأمم المتحدة التي كان لبنان احد الأعضاء المؤسسين فيها"، مشيدا بالمساعدات التي قدمتها المنظمة الدولية للبنان منذ العام 1948 وحتى اليوم.

واعرب عن "تقدير لبنان للدعم والمؤازرة التي تقدمها الأمم المتحدة بكل هيئاتها العاملة في لبنان، والدور الكبير الذي تلعبه خصوصا خلال الازمات الكبرى التي تؤدي الى مشاكل اجتماعية عدة كتلك التي نشهدها اليوم وتنعكس سلبا على افراد العائلة ولا سيما المرأة والطفل".

قد يهمك أيضًا:

عون يبحث مع ميقاتي الأزمة الحكومية ومذكرة توقيف لوزير سابق بقضية إنفجار مرفأ بيروت

عون يطالب الأمم المتحدة بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم «الآمنة»