طلال حواط

أكّد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال طلال حواط أمس الاثنين، أنّ خدمات الخليوي في لبنان «سوف تستمر كما كانت عليه»، بعد استرداد الحكومة اللبنانية شبكتي الجوال العاملتين في البلاد من القطاع الخاص، وتشغيل الحكومة لهما.

وأشار حواط بعد اطلاع رئيس الجمهورية ميشال عون على ملف استرداد القطاع الخليوي، إلى أنّ الدولة «باتت تدير هذا القطاع بالكامل، وأن وزارة الاتصالات ستسهر على الاستمرار في تطويره وتعزيز خدماته».

وتعهد بالعمل على «تطويرهما والمحافظة على حقوق الموظفين وسائر العاملين في الشركتين بعد استردادهما». وكان لبنان استرد الجمعة الماضي، إدارة شركة «تاتش» من شركة «زين تيلكوم لبنان» إلى وزارة الاتصالات، تنفيذاً لقرار صدر عن مجلس الوزراء خلال العام الحالي، ليصبح قطاع الاتصالات كاملاً بإدارة الدولة اللبنانية بعدما كانت استردّت في سبتمبر (أيلول) الماضي، قسماً من قطاع الجوال من شركة «ألفا». وكانت شركتا «ألفا» و«تاتش» تشغلان قطاع الاتصالات الجوالة في لبنان منذ سنوات، وتم تمديد عقدهما عدة مرات. وكان الحراك الذي بدأ في 17 أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2019، طالب الدولة باسترداد قطاع الاتصالات، متهماً الشركتين المشغلتين له بالفساد وسرقة ملايين الدولارات من اللبنانيين، ويُشار إلى أنّ الاتصالات في لبنان هي من الأغلى في العالم.

قد يهمك أيضا

   امتعاض من أجوبة وزير الاتصالات طلال حواط "اللامنطقية"

   وزير الاتصالات عرض مع حاكم "مصرف لبنان" تحديات تواجه القطاع