الجيش الإسرائيلي

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم (الأحد) أن الجيش لا يعتقد أن بمقدوره القضاء تماماً على قدرات إطلاق الصواريخ لدى الجماعات المسلحة بقطاع غزة وقال تقرير لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إن الجيش حقق نجاحاً في اقتلاع قاذفات الصواريخ البعيدة المدى؛ لكن سيكون من الأصعب إزالة خطر الصواريخ قصيرة المدى تماماً عن التجمعات السكانية في غلاف غزة.

ونقلت «وكالة أنباء العالم العربي» عن الصحيفة أن ضابطاً كبيراً لم تذكر اسمه قال: «حتى في غضون عامين، ربما سيظل سكان غلاف قطاع غزة يسمعون صفارات إنذار للتحذير من الصواريخ».

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم (السبت)، إن اثنين من قواته قُتلا في المعارك الدائرة في قطاع غزة، الذي تشن إسرائيل حرباً عليه منذ 85 يوماً.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد قال لوكالة أنباء العالم العربي، أمس (الجمعة)، إن عدد قتلى الجيش منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بلغ 504 حتى اليوم السبت.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش القول إن 167 من هؤلاء القتلى سقطوا في العملية البرية بالقطاع، سقط 9 منهم في الهجمات التي تشنها جماعة «حزب الله» وفصائل فلسطينية من جنوب لبنان.

وتشن إسرائيل قصفاً عنيفاً على قطاع غزة رداً على عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها حركة «حماس» على مستوطنات إسرائيلية، وأدى القصف الإسرائيلي العنيف إلى وفاة أكثر من 21 ألف قتيل، معظمهم من النساء والأطفال، ويُخشى أن آلاف الجثث لا تزال مدفونة أسفل أنقاض الأحياء المدمرة، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيمي طولكرم ونور شمس في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء

 

تعليق مؤقت للعمليات العسكرية غرب دير البلح وارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي