السفير السعودي في لبنان وليد بخاري


أكد السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، «حرص المملكة العربية السعودية على أمن لبنان وسلامته واستقراره ووقوفها إلى جانب اللبنانيين جميعاً ومؤسساتهم، والمحافظة على تعزيز العلاقة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة».

وأشاد السفير بخاري بعد لقائه، أمس، مع مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، بـ«الدور الجامع الذي تقوم به دار الفتوى بتوجيه من المفتي دريان في المساهمة بمعالجة الأزمة التي تعصف بلبنان»، آملاً أن «تزول هذه الغيمة في الأيام المقبلة وينعم لبنان بالازدهار والنمو وعودة الأمان إلى ربوع لبنان المحبة والعيش المشترك والتعاون مع أشقائه العرب وأصدقائه لما فيه خير البلاد».

بدوره، رأى المفتي دريان أن «المملكة العربية السعودية كانت وستبقى ذخراً للأمة العربية والإسلامية في مساعدتها ودعمها ووقوفها إلى جانب قضايا العرب والمسلمين في كل مكان وبخاصة في الأزمات، وبانتهاجها السياسة الحكيمة المعتدلة التي تقوم بها في مساعيها التوفيقية والتوحيدية في توطيد التضامن العربي والتعاون الإسلامي الذي تنشده الشعوب العربية كافة».

 

واعتبر أن «لبنان رغم أزماته وبخاصة منها الاقتصادية والمعيشية، ما زال شعبه مصمماً على العيش الكريم والحياة ضمن إطار مؤسسات الدولة الحاضنة لجميع اللبنانيين».

قد يهمك ايضا:

وليد بخارى يؤكد أن دار الإفتاء السعودية تساهم بمعالجة الأزمة التي تعصف بلبنان

 مفتي لبنان يدعو المسؤولين إلى الاستجابة لمطالب المحتجين