الرحلات الجوية

    قررت موريتانيا وقف جميع الرحلات الجوية المقبلة إلى البلاد بعد غد الثلاثاء، لتفادي انتقال فيروس كورونا، بعد تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس تعرض لها أجنبي وصل إلى البلاد قادما من أوروبا يوم الإثنين الماضي.

    وجاء القرار ضمن 8 إجراءات أخرى أقرتها اللجنة الوزارية المكلفة بمكافحة انتقال فيروس كورونا إلى البلاد، خلال اجتماع عقد مساء الأحد، برئاسة الوزير الأول إسماعيل الشيخ سيديا.

    وأوضح وزير الصحة الموريتاني الدكتور نذيرو ولد حامد خلال مؤتمر صحفي مساء الأحد، أن هذه الإجراءات تضمنت كذلك حجز جميع الأشخاص الذين كانوا على صلة بحالة الإصابة الوحيدة بفيروس كورونا المسجل يوم الجمعة الماضي.

    وشملت الإجراءات بحسب الوزير، حجز جميع الأشخاص الوافدين من الخارج كليا لمدة أسبوعين، وحظر التجمعات غير الضرورية، بالإضافة إلى المتابعة القانونية لنشر الشائعات والأخبار الكاذبة المرتبطة بفيروس كورونا في البلاد.

    وأكد وزير الصحة الموريتاني أن الحكومة اتخذت كل الإجراءات لتأمين البلاد بالمواد الغذائية والأدوية خلال هذه الفترة، وإنشاء لجان للتوعية بسبل الوقاية من الفيروس على مستوى كل مناطق البلاد.

    وكانت موريتانيا قد قررت السبت الماضي، تعليق الدراسة لمدة أسبوع، ضمن إجراءات وقائية من فيروس كورونا الجديد.

    وجاء القرار ضمن إجراءات اتخذتها لجنة وزارية مكلفة بمتابعة فيروس كورونا، عقب اكتشاف أول إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد، تعود لمواطن أسترالي يعمل في شركة خاصة.

    كما قررت اللجنة التي يرأسها الوزير الأول الموريتاني إسماعيل بده الشيخ سيديا، خلال اجتماعها السبت الماضي، إخضاع كل المسافرين القادمين من المناطق المتضررة للعزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوماً، وتقليص عدد نقاط العبور الحدودية وتعزيز نظام المراقبة الصحية فيها.

    قد يهمك أيضًا:

شاهد: إجلاء طلبة موريتانيا من ووهان بسبب انتشار فيروس "كورونا" 

في اليوم الثاني لتعبئة "كورونا" اليكم سعر صرف الدولار