مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

نفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية برنامجاً لإفطار الصائمين في جمهورية مالي، حيث تم تقديم أربعة آلاف وجبة إفطار للصائمين وآلاف الطرود الغذائية للأسر الفقيرة في عدد من المناطق بما فيها العاصمة في اماكو وذلك في النصف الأول من شهر رمضان.

وذكر تقرير من المركز الثقافي الإسلامي في باماكو الذي أشرف على تنفيذ برنامج مؤسسة خليفة انه تم تنفيذ الجزء الثاني من برنامج الإفطارات الجماعية للصائمين وتقديم مواد غذائية جافة للعائلات المستورة في العاصمة في النصف الثاني من شهر رمضان وبلغ عدد وجبات المرحلة الثانية أيضاً أربعة آلاف وجبة.

وأوضح أنَّ أيتاماً وطلاباً وعائلات مستورة وأرامل ومطلقات وجمعيات شبابية تعيش في عدد من المناطق في مالي استفادت من هذا المشروع الإنساني الذي مولته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، كما تم توزيع لحوم عشرة عجول على العائلات المتعففة، حيث لاقت هذه اللفتة الإنسانية ترحيبًا حارًا من العائلات المستفيدة .

وعبُّر المسؤولون في جمهورية مالي عن امتنانهم العميق إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً وإلى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على هذه المبادرة الإنسانية التي تركت أثرًا عميقًا في نفوس الماليين وتمنوا أن يستمر هذا العطاء من أجل التخفيف عن العائلات المتعففة التي تعاني شظف العيش.

ونفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مشروع توزيع سلّة رمضان الغذائية على شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في إقليم كردستان العراق، وشمل البرنامج الذي أشرف عليه فريقٌ من القنصلية العامة للدولة في إقليم كردستان العراق المعاقين والمكفوفين والأيتام.