"سامسونغ وال جي" تهيمنان على سوق شاشات العرض

سيطرت شركتا سامسونغ وال جي للالكترونيات وهما أكبر شركة في مجال التقنية لكوريا الجنوبية على سوق شاشات العرض العام في الربع الثالث من العام السابق بحسب ما أوضحته بيانات اليوم الأربعاء حيث وجهتا اهتمامهما إلى لافتات العرض التي أصبحت الاتجاه القادم.

وبلغت حصة سامسونغ 27% في الربع الثالث من عام 2014 بينما بلغت حصة ال جي 7% كثالث أكبر لاعب في العالم خلال الفترة نفسها وفقا لمعلومات جمعتها شركة ديسبلا ي سيرش المتخصصة في تتبع الأسواق .

وشملت الثلاث شركات الأخرى في قائمة الشركات الخمس الأولى شركة إن اي سي ، وشارب ، وبانسونيك اليابانية التي بلغت حصصها 10% ، 4% و3% على التوالي.

ويقصد بالعرض العام لوحات العرض الضخمة التي توجد دائما في محطات قطار الأنفاق والطرق السريعة والمدارس التي تعرض دائما إعلانات أو أشعارات عامة من الحكومة.

ونما سوق العرض العام بنسبة 16% على أساس سنوي في الفترة من يوليو إلى أيلول ، مدفوعا بالطلب الكبير على لوحات بيضاء تفاعلية من الدول الناشئة مثل الصين وتركيا.

وبلغ متوسط حجم لوحة العرض العام أيضا رقما قياسيا بلغ 48.9 بوصة ، حيث أن الانخفاض في أسعار شاشات العرض الكبيرة أدى إلى زيادة الطلب على الشاشات أكبر من 60 بوصة.

وقد طرحت شركة سامسونغ ديسبلاي ، وهي المورد الرئيسي لشاشات العرض لشركة سامسونغ للإلكترونيات، مؤخرا شاشات عرض 22 بوصة. ومن المتوقع أيضا أن تنضم شركة توشيبا من اليابان وبلانر سيستمز من الولايات المتحدة إلى السباق على الشاشات الأصغر.

وقالت شركة ديسبلاي سيرش ، إن شحنات شاشات العرض من المتوقع أن تتجاوز 3 ملايين وحدة هذا العام و 4 مليون وحدة في عام 2017 

المصدر : يونهاب