تحديث مميز للفيسبوك

تطلق إدارة موقع "فيسبوك" عددًا من التحديثات البارزة، خلال الأيام القليلة المقبلة، تهدف إلى عرض مزيد من الأحداث مع الاهتمام بتسلسلها ومحتواها بشكل أفضل، فضلا عن السماح

بمعرفة المشاركات المتعددة من المصدر ذاته، وتدعيم الأخبار من طرف المتحكمين في "فيسبوك" لإظهار المحتويات المهمة، وإظهار اخبار أقل حول الإعجابات والتعليقات الخاصة بالأصدقاء.

وكشف المتحدث باسم الموقع عن أنّ غالبية المستخدمين يشعرون بالقلق إزاء فقدانهم للتحديثات
المهمة التي يدونها الأصدقاء، مضيفًا "نختبر تحديثا جديدا لزر الإشعارات، لتضمينه بعض المهام الإضافية التي تتعلق ببث مزيد من الإشعارات حول كل ما يجب أن يعرفه المستخدمون يوميا على الشبكة الاجتماعية."

وأوضح أن الزر الجديد سيحتوي على مضمون يشتمل على أخبار القطاعات الموجودة على موقع "فيسبوك"، جنبا إلى جنب مع الإشعارات الاعتيادية، كما سيتم تحديث الخاصية On This Day المعنية بتذكير المستخدم بأهم المنشورات والصور التي دونها في يوم معين منذ عام أو أكثر، وستشمل منشورات الأصدقاء في الوقت ذاته.

وستضم الإشعارات معلومات حول الأماكن القريبة من المستخدمين والتي ربما يكونوا مهتمين بالتعرف عليها، بشرط تفعيل خاصية تحديد الموقع أولا، لتصلهم إشعارات حول أماكن المقاهي والمطاعم القريبة منهم.

بالإضافة إلى إشعارات المناسبات والأعياد الرسمية الموجودة في كل بلد، سيتم تنظيم تلك الإشعارات في "قطاعات" للتعرف على مصدر كل إشعار بشكل واضح ودقيق، وستوجد خاصية "اقرأ المزيد" أسفل كل إشعار لقراءته بشكل مفصل.

ومن المقرر، أن تتاح تلك الخاصية أولا لمستخدمي "فيسبوك" عبر التطبيق الخاص به على هواتفهم في الولايات المتحدة ، قبل امتدادها لتشكل أرجاء العالم.

وتشجع "فيسبوك" الفيديوهات في تحديث جديد، إذ يعمل الموقع على تخفيف القيود المفروضة على التحديثات المتعددة للشخص نفسه .