كانبرا ـ ريتا مهنا   خسرت امرأة أسترالية، أموالها عندما فتحت صندوقًا لتجد تفاحتين حقيقيتين بداخلها، بدلاً من هاتفين "أي فون" من شركة "أبل" (التفاحة)، دفعت 800 جنيه استرليني للحصول عليهما.  فقد وضعت الشابة (21 عامًا)، وهي من بريسبان، إعلانًا على موقع على الإنترنت للشراء والبيع، قائلة "إنها تتطلع لشراء عدد من أجهزة iPhone".
وأفادت الشرطة في كوينزلاند، أنه لم يمض وقت طويل بعد أن وضعت الإعلان على موقع "غمتري"، واتصلت بها سيدة، وقالت لها إنها لديها تفاحتين للبيع، فيما أكدت رئيس "وحدة منع الجريمة" جيس هوبكن، أن المرأتين اتفقتا على اللقاء في مطعم ماكدونالدز، حيث تمت هذه الصفقة، داعية إلى توخي الحذر عند شراء أي شيء من على الإنترنت.
وذكرت صحيفة "كويست" في ولاية كوينزلاند، الأحد، أن الفتاة سلمت مبلغ أكبر من 1500 دولار، أي ما يعادل 800 جنيه إسترليني، وأعطتها السيدة الأخرى صندوقين لهواتف "أي فون" الجديدة في المقابل، وكان خطأها أنها لم تفتح لترى ما بداخل العلبة، وفي طريقها للعودة إلى منزلها، فتحت الفتاة العلب، لتجد أنها تحتوي على تفاح حقيقي.
وانتقد معلقون على موقع على الإنترنت تصرف الفتاه، وكتبوا "أنا لا أعتقد أن أي شخص يمكنه إعطاء 1500 دولار إلى شخص غريب من دون التحقق من البضاعة، إلى جانب ذلك، يمكنك شراء هاتف (أي فون) الجديد مقابل 700 دولار، حتى إذا كانت هذه القصة حقيقية، أنا آسف لكنها تستحق ذلك"، في حين تساءلت امرأة، "هل ذهبت إلى الشرطة حقًا؟ لو كنت مكانها لشعرت بالحرج للذهاب إلى الشرطة إذا كنت بهذا الغباء"، فيما كتبت فيكتا لمسة من الفكاهة، وقالت "تناول تفاحة يوميًا تبعد عنك المحتالين".