شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك

بدأت شبكة فيسبوك الاجتماعية تجربة طريقة جديدة لتشجيع المستخدمين على قراءة محتوى الروابط الإلكترونية قبل مشاركتها على حساباتهم.وأشارت الشبكة في تغريدة على "تويتر" إلى أن الميزة الجديدة تتمثل في ظهور رسالة تنبيهية توضح للمستخدم أنه سيقوم بمشاركة رابط لمقال ما من دون معرفة محتواه، في حال لم يفتح الرابط بالفعل، وفقاً لما نشره موقع "تيك كرانش".

وأشارت الشبكة إلى أن تلك الميزة ستظهر بشكل تجريبي لنحو 6% من مستخدمي الخدمة عبر هواتف "أندرويد" حالياً.مواجهة الشائعات وتعتبر الميزة خطوة جديدة يحاول "فيسبوك" من خلالها مواجهة الشائعات والمعلومات المغلوطة بشكل أكثر فعالية.

وسبق أن جرب الموقع في يونيو الماضي، رسالة تنبيهية تظهر للمستخدمين، عند مشاركتهم أي محتوى مر على نشره أكثر من 90 يوماً".ولمواجهة الشائعات التي ارتفع معدل تداولها مع تفشي جائحة كورونا، أطلق "فيسبوك" ميزة أخرى العام الماضي، تتعلق بإظهار اسم مصدر المقالات وتاريخ نشرها، في حال كانت متعلقة بفيروس كورونا.
ميزة مقتبسة

وتتشابه ميزة "فيسبوك" الجديدة بشكل كبير مع الميزة التي أطلقها "تويتر" في سبتمبر الماضي، والتي كانت توضح للمستخدمين أن عناوين المقالات التي تظهر على الروابط التي يتم تداولها على المنصة لا توضح الحقيقة كاملة، في صورة رسالة تنبيهية تشجع المستخدمين على قراءة المقال قبل إعادة مشاركته.

واستمر تويتر في تجربة الميزة لمدة 3 أشهر منذ يونيو وحتى سبتمبر الماضيين، وأظهرت التجربة أن نسبة المستخدمين ممن يفتحون روابط المقالات عند مشاهدة التنبيه، زادت بمعدل 40%.

قد يهمك أيضا

فيسبوك" تحظر استخدام جيش ميانمار لموقعها وتطبيق "إنستغرام"

"فيسبوك" يخطط لاستثمار مليار دولار في الأخبار بعد مواجهة أستراليا