مذكرة تفاهم بين مركز الدوحة وجامعة برشلونة لتطوير المشاريع

وقع مركز الدوحة لحرية الإعلام وجامعة برشلونة على مذكرة تفاهم، تتعلق بتطوير العلاقات والمشاريع التدريبية والأنشطة البحثية بينهما في مجالات الإعلام وذلك في إطار سعي المركز لتوسيع دائرة الشراكات مع مختلف المؤسسات والهيئات التي تعنى بتطوير قدرات الصحفيين.
وتهدف هذه المذكرة إلى تحقيق أكبر قدر من الكفاءة والفعالية في المجالات المشتركة بين المؤسستين إلى جانب تطوير التعاون في مجالي التربية الإعلامية والتدريب .. وتهدف مذكرة التفاهم أيضا إلى تعزيز العلاقات الأكاديمية بين مركز الدوحة وجامعة برشلونة في المجالات العلمية والمهنية وتشجيع تبادل المعلومات المتعلقة بالبحوث والمنشورات وغيرها من المواد العلمية والأكاديمية.
كما تتضمن دعم وتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات في جميع المجالات المعنية وتوسيع الشراكات مع المنظمات الدولية الأخرى وخاصة في مجالات دعم حرية وسائل الإعلام، بما في ذلك رفع القدرات بشأن سلامة الصحفيين وآليات الرصد، وبناء القدرات.
وقد وقع المذكرة كل من الدكتور عبد الجليل العلمي، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الدوحة لحرية الإعلام والدكتور فيران سانشو، عميد جامعة برشلونة بإسبانيا بحضور عدد من المسئولين في الجانبين.