جامعة الشارقة توقع مذكرة تفاهم علمي مع الجامعة الإسلامية

وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم علمي وثقافي مع الجامعة الإسلامية بالنيجر .تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون العلــمي والثقافي في إطار سياسة الانفتاح التي تنتهجها الجامعتان واعتبارا للدور الرائد الذي نهضتا به في مجال العقيدة الإسلامية والثقافة والحضارة واللغات الحية ورغبة منهما في إقامة تعاون ثقافي وعلمي وثيق يحقق الأهداف ويوحد الغايات والمقاصد المتوخاة من وراء إنشائهما ويغني تجاربهما ويطوّر طرقهما التربوية والمنهجية .

ويتبادل الطرفان زيارات المسؤولين لديهما لمدد قصيرة لالقاء المحاضرات الثقافية والعلمية المنهجية وعقد المؤتمرات العلمية والتخصصية التي تتناول قضايا مشتركة.كما يتبادل الطرفان أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة لوضع المناهج ومراجعتها والاشتراك في تطويرها ووضع برنامج لإثراء البحث العلمي من خلال نشر وتبادل البحوث المنشورة والمعتمدة وعقد المؤتمرات العلمية والتخصصية التي تتناول قضايا مشتركة والتعاون والتنسيق في مجال الدراسات العليا وتبادل الطلبة الباحثين وتنظيم لقاءات طلابية للنشاط الثقافي والرياضي والفني.

وقع الاتفاقية عن جامعة الشارقة مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي ووقعها عن الجامعة الإسلامية بالنيجر رئيسها الدكتور المنصف الجزار بحضور سعادة عبد الرحمن علي الجروان المستشار في الديوان الأميري في الشارقة وأ. د. معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا ود. صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وماجد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة وأ. د.عصام الدين عجمي عميد ضمان الجودة والفعالية المؤسسية والاعتماد الأكاديمي.