الدكتور يوسف بن محمد الثويني

افتتح مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني اليوم, البرنامج التدريبي "استراتيجيات التعامل مع اختباري القدرات والتحصيلي" الذي ينظمه برنامج تطوير مهارات التربويين والتربويات بالتعاون مع إدارة التوجيه والإرشاد ويستمر يومين, بحضور مدير إدارة الإشراف التربوي مجول العنزي ومدير إدارة التوجيه والإرشاد خالد البليهي وعدد من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات وذلك في المستشفى السعودي الألماني.

ويهدف البرنامج الذي يستهدف المرشدين والمرشدات في مدارس المنطقة, إلى التهيئة والاستعداد النفسي والمعرفي للطلاب والطالبات قبل أداء الاختبارات من خلال استقطاب الكفاءات والخبرات في مجال التعامل مع الاختبارات التحصيلية والقدرات.
وبدأ البرنامج بالتعريف باختبارات المركز الوطني للقياس ومراكز التدريب والتهيئة ثم استعرض مدرب البرنامج أحمد الشربيني أمثلة للتدريبات على القدرات التحصيلية والقياس.

من جهته أوضح مدير قسم تطوير مهارات التربويين مساعد البراك, أنه تم استعراض إحصائيات وترتيب مدارس المنطقة حول اختبارات القياس والتحصيل وتوزيع الحقائب التدريبية الخاصة بتهيئة الطلاب والطالبات مفيدا أن اختبارات القدرات والتحصيلي يشكل هاجساً للطلاب والطالبات لافتاً إلى أهمية التهيئة والاستعداد النفسي لأبنائناً واستقطاب الخبرات والكفاءات العلمية لهذا المجال.