الفنانة رزان مغربي والدكتور أحمد عاصم الملا

استضافت الفنانة اللبنانية الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، وذلك كنوع من أنواع المشاركة المجتمعية بين فئات المجتمع المختلفة سواء من الفنانين أو الأطباء، وذلك للتأكيد على أن العالم العربي يمتلك مقوماته البشرية التى تستعين بها كل دول العالم، كما أن الغرب يستعين بالعرب لأنهم يملكوا ما لا يمتلكوه من علم ومعلومات.

وأكدت الفنانة رزان مغربي، أن تأسيس أول مركز عالمي للحقن المجهري في قلب الدلتا داخل مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، يعد فخرا للعرب جميعا وخاصة أن مصر بها أطباء وعلماء مهرة في معظم التخصصات على مستوى العالم.

وأضافت رزان مغربي، أنها كفنانة عربية فخورة بما وصلت إليه مصر من صروح طبية يتوجه لها العالم من أجل الاستعانة بها في المجالات المختلفة، وخاصة أن مصر هي بيتها الثاني.

وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، أن الحقن المجهري يعتبر من أحدث التقنيات في علاج تأخر الإنجاب، فهو بمثابة إعجاز علمي أعطى الأمل لقطاع كبير من المتزوجين، فاصبح حلم الإنجاب حقيقة سواء من السائل المنوي أو عن طريق استخدام الحيوانات المنوية من الخصية.

وأشار إلى أن هذه التقنية تساعد على الحصول فى حق لم يكن يحصل عليه الكثيرين في الماضي، وهو حق الإنجاب، كما يجب تكاتف الجميع من مؤسسات الدولة الحكومية ومؤسسات المجتمع المصري لرفع شأن العلم والعلماء.

قد يهمك أيضاً :

رئيس مجلس الدولة في حوار خاص مع شريف عامر على"MBC مصر"

أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار التفوق والنجاح في "يحدث في مصر"